• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة و"النواب" ينعيان محمود الهويمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-20
1115
الحكومة و

 انتقل الى رحمة الله تعالى الثلاثاء الوزير الاسبق والنائب محمود الهويمل / نائب لواء الاغوار الجنوبية بعد معاناته مع مرض السرطان.

والفقيد الهويمل من مواليد غور المزرعة عام 1956 ويحمل شهادة ليسانس حقوق من جامعة بيروت العربية، وانتخب لثلاث دورات برلمانية في اعوام 1989 و 1993 واخرها مجلس النواب السابع عشر عام 2012 

ويعتبر النائب الهويمل هو العضو الثاني في مجلس السابع عشر الذي يتوفاه الله بعد النائب محمد عليان المحسيري، والذي اجريت انتخابات تكميلية عقب وفاته وفاز شقيقه عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان.

وبحسب الدستور ستجرى انتخابات تكميلية في لواء الاغوار الجنوبية لملء المقعد الشاغر بعد وفاة الهويمل.

والفقيد «أبو أحمد» يعتبر من وجهاء الاغوار الجنوبية وهو اول نائب عن المنطقة بعد عودة الحياة النيابية العام 1989 م.

وكان الهويمل وزير دولة في عهد حكومة عبد الكريم الكباريتي سنة 1996م.

ونعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وزير الدولة الاسبق محمود الهويمل، كما نعى رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب خليل عطية باسم رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس وفاة زميلهم مستذكرين إنجازات الفقيد في خدمة الوطن والقيادة الهاشمية .

ويقول عنه ابن منطقة وقريبه راتب الهويمل في مقالة له بالدستور نشرت في شهر حزيران الماضي كان يدعو فيها الله من اجل شفاء المحامي محمود " المغفور له جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه كان يجتمع مع نواب الأمة فرادى برغبة منه أو بطلب منهم ويسألهم عن حاجاتهم، وفي الوقت الذي كان فيه الكثيرون يطلبون من الملك الأعطيات وتحسين الأوضاع، طلب ابو احمد من جلالته رحمه الله مطلبين اثنين فقط: الأول دعم التعليم لأبناء الأغوار في الجامعات الحكومية، والثاني تسهيل إجراءات معالجتهم في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية. أبو أحمد في المجلس النيابي الحادي عشر عام 1989 بقي يستخدم المواصلات وسيارة السرفيس العمومية لحضور جلسات مجلس النواب في عمان إلى أن تمكن من شراء سيارة مرسيدس (200 لف) من راتبه الخاص".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو يزن20-08-2013

رحمه الله عليك يا ابو احمد ومثواك الجنه ان شاء الله اللهم وسع عليه قبره وتجاوز عن سياته وابدله اهلا خيرا من اهله وادخله الجنه بفضلك يا ارحم الراحمين اللهم اجبر صواب اهله وعزانا الئ ال الفقيد واهل الاغوار الجنوبيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

المحامي عناد الشرفاء20-08-2013

ايمانا بقضاء الله وقدره نعزي عشيرة الهويمل بوفاة الفقيد المرحوم النائب المحامي محمود الهويمل للفقيد الرحمة وندعو الله ان يسكنه فسيح جنانه وان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.