• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لماذا لا تحقق هئية مكافحة الفساد في تجاوزات ادارة شركة تطوير العقبة ؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-02
2692
لماذا لا تحقق هئية مكافحة الفساد في تجاوزات ادارة شركة تطوير العقبة ؟

 على ما يبدو بأن شركة تطوير العقبة والتي أنشأت بأسس تهدف لتطوير مدينة العقبة عبر مشاريع تنموية حقيقية يستطيع المواطن من خلالها لمس تغيير حقيقي ينعكس على حياته مباشرة كنتيجة حتمية لمشاريع هادفة تضع تشغيل المواطن واستثمار امكانياته في مشاريع ريادية قادرة على اخراجه من قمقم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها بتفاصيل يومية مقيته ولكن على ما يبدو بأن هذه الشركة خرجت عن المسار المرسوم لها لتأخذ اتجاهاً مغايراً.

ما زال الغموض يكتنف نشاطات ادارة شركة تطوير العقبة ودورها المأمول في احداث تنمية ملموسة وحقيقية حيث نجد ان اغلب ادارتها الحالية اشخاص يقال ان القاسم المشترك بينهم أنهم اعضاء فيما يطلق عليه ( روتاري العقبة ) مرتبطون بتبادل المنافع والمكاسب وهي الشركة التي علا صوت نيابي تحت القبة بإلغائها حث ان هؤلاء الروتارين احكموا السيطرة على مقدراتها وامتيازاتها والذي اتضح من خلال ابراز اشخاص منتسبين لهذه الفئة بتصدر حصولهم على 50% من نسبة الرواتب وحسب ما تم تحريه عن هذه الادارة نجد بعض الامور اطرحها كاسئلة لعل الجهات الرسمية التي يهمها الاردن الغالي تحت القيادة الهاشمية حفظها الله بمعاقبة كل من يجرؤ على النيل من مقدرات الوطن:

1. وجود 13 شخص من اعضاء نادي الروتاري.
2.ما هو سبب اعتراض نقابة المقاولين على اجراءات العطاءات.
3.هل اعضاء الروتاري  هم اكفاء ام فقط لانهم من الروتاري.
4.ما المبرر بابقاء المتدربين من نقابة المهندسين لمدة اكثر من سنة وعدم اعطاء فرص لابناء العقبة بنيل نصيبهم من هذه الفرصة حيث ان جميع المتدربين الحاليين اتو من خلال الواسطات عن طريق نقابة المهندسين وبترشيح منه لكي يبدو انه محض صدفة .
5.ما مبررات تولي مدير عام الشركة الحالي رئاسة عدد من الشركات ويتولى مساعده رئاسة عدد اخر من الشركات وكذلك تكفل الشركة بناء على تعليمات من مديرها بتحمل نفقات الدراسة الجامعية لمديرة مكتبه في العاصمة عمان ومن ضمن ذلك ايضا كلفة سفرها بالطائرة مع تخصيص سيارة لنقلها من منزلها الى مطار العقبة في الذهاب وسيارة اخرى لنقلها من مطار ماركا الى الجامعة واعادتها.
6.ما مبرر وجود عدد الطلاب 400 طالب و عدد الموظفين و المعلمين 154 فردا في مدرسة العقبة الدولية التابعة لشركة تطوير العقبة.
7.ما مبرر منح كاتب مغمور مبلغ 5 الاف دينار بأمر من غسان غانم مكافاة له على كتابته مقالا في صحيفة مغمورة يمتدح فيه ادارة الشركة ويشيد بانجازاتها غير الملموسة ولا ننسى حشد بعض المواقع الكترونية.

8.ما مبرر وجود شوائب وغموض في جميع العطاءات في شركة تطوير العقبة وخصوصا الاخيرة منها مع بعض الشركات الاجنبية ولا ننسى ذكر سيطرة الروتاريين على هذه العطاءات.

9.ما مبرر تضخم ثروات بعض الروتاريين في شركة تطوير العقبة خلال سنتين وهي من مصادر من اهالي العقبة حيث لمسوا هذا الفارق؟
10.ما مبرر وجود سائقين لمدير شركة تطوير العقبة احدهم مغيب لاكثر من مدة سنة. وبوجود 3 سيارات فارهة.
11.ما مبرر التعينات العشوائية في شركة تطوير العقبة خلال مدة سنة وبكادر تجاوز 40% من كادرها السابق اعتمدت على المحسوبية.

وهنا اناشد الاخوة الاعزاء في هئية مكافحة الفساد ومعالي المهندس كامل محادين في التحقيق بهذه المواضيع وغيرها العديد العديد بكل موضوعية وليكن مسعانا حماية العقبة الغالية والاردن الحبيب من كل مفسد وانصاف الحق على الباطل والبينة على من ادعى. ويبقى الاعلام حرا يدين الباطل ونحن تحت الراية الهاشمية حماه الله و التي دايما حرصت على رفعة هذا الوطن.
 
محمد سعد الحناوي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.