• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشكيلة مجالس أمناء الجامعات جاهزة وتعلن بعد العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1522
تشكيلة مجالس أمناء الجامعات جاهزة وتعلن بعد العيد

أبلغ مصدر مسؤول أن الحكومة ستعلن بعد عطلة عيد الفطر مباشرة تشكيلة مجالس أمناء الجامعات الجديدة التي ستقوم بدورها بتشكيل إدارات جامعية جديدة تشمل رؤساء الجامعات, عمداء الكليات, ونواب رؤساء الجامعات.

 وقال المصدر أن الحكومة بدأت خلال الأسبوع الماضي بإجراء مشاورات واسعة شملت عددا كبيرا من الأكاديميين في الجامعات بشأن تشكيل مجالس الأمناء الجديدة دون أن يدلي بمزيد من التوضيح أو التفاصيل عن الأسماء التي سترأس هذه المجالس, بانتظار صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة عليها.
 
وسيكون للمجالس صلاحيات واسعة وكبيرة, تشمل إقرار موازنات الجامعات وتحديد الرسوم الدراسية فيها إلى جانب رسم سياسات الجامعة العامة وتصويب واقع العملية التعليمية ورسم خارطة طريق جديدة بعد تراجع كبير طال مستوى التعليم الجامعي بحسب دراسات أكاديمية محلية.
 
وعن تعيينات رؤساء الجامعات أكد المصدر أن "التغييرات ستكون جوهرية بيد ان رؤساء جامعات حكومية عاملين سيتم التجديد لهم مثل الأردنية الألمانية, العلوم والتكنولوجيا, مؤتة, البلقاء التطبيقية, فيما يجري حديث عن تغيير رؤساء جامعات "الأردنية, الهاشمية, الحسين بن طلال, اليرموك".
 
يذكر ان الإرادة الملكية السامية صدرت الأسبوع الماضي بالموافقة على قانون التعليم العالي والجامعات الرسمية والخاصة. "العرب اليوم"
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اكاديمي18-09-2009

جامعة مؤته بدها انعاش يالكامل من السيات العميق ورئيس ذو شخصيه قويه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.