صحيفة : القذافي أراد قتل الملك حسين..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-29
2427
صحيفة : القذافي أراد قتل الملك حسين..!!

 نقلت صحيفة إيلاف العربية عن سياسي مصري لم تسمه القول إن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كشف في القاهرة في سبعينيات القرن الماضي، عن نيته قتل الملك الراحل الحسين بن طلال.


وقالت الصحيفة إنها رصدت أحاديث ثلاثة من ألمع رجالات الدبلوماسية العربية دون ذكر اسماء هؤلاء الدبلوماسيين، عن ذكرياتهم مع العقيد الراحل، وذلك خلال جلسة نقاشية مع عدد محدود من الصحافيين، تطرقت للعديد من الملفات ذات العلاقة بالعالم العربي، ومستقبل الشرق الأوسط، وذكريات الغرائب الدبلوماسية، التي كان للقذافي النصيب الأكبر منها.

حيث روى سياسي مصري بارز من ذاكرته عن تصرفات القذافي المثيرة للجدل انه طلب من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر أن يعقد اجتماع قمة عربي بعد أحداث أيلول الأسود سنه 1970, وجاء القذافي الى القاهرة ومعه مسدس وقال إنه سيقتل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وجلالة الحسين الراحل، وفق الصحيفة.

حاول عبد الناصر تهدئته وفشل. فما كان منه الا أن طلب تأجيل الاجتماع ساعة، ثم طلب عبد الناصر أن يغادر الملك حسين وعرفات قاعة الاجتماع قبل أن يدخل القذافي قاعة المؤتمر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابرهيم شحادة22-01-2015

فشر القذافي وغير القذافي هذة المعتوةان يتطاول على اسيادة فجلالة الملك حسين رحمة اللة واسكنة فسيح جناتة ساكن وخالد في قلوبنا وعرفات عاش حرا ومات حرااما القذافي ففي مزبلة التاريخ فشعبة بشع في جثتة اما جلالة الملك ما زال متربع في قلوبنا وكان مفخرة لنا في المحافل الدوليةوجنازتة اكبر دليل وعرفات شاف العالم كلة كيف نعشة رفع على اكتاف شعبةبكل محبة واحتضان جماهيري عفوي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن14-01-2014

نتمنى على المعلقين والمحرر مراعاة الدقة اللغوية أثناء الكتابة ما أمكن مع الشكر .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابن البلد الحر30-11-2013

انا لا اعلم عن هذا الخبر ونما كل من يعتدي على ايا انسان فهوا مجرم وارهابي وكل من يكن مساعد لذلك اله اكبر على كل من طغاءوالتجبر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.