• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أساور الطاقة "محرمة شرعاً في السعودية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-01
3350

  أكد مصدر في "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية لصحيفة "الحياة"، أن ما يعرف بـ"أساور الطاقة الإيجابية محرمة، وستتم معاقبة من يتاجر بها ويبيعها".

جاءت هذه الفتوى بعدما تحولت إلى موضة رائجة تُباع في الأسواق السعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بوصفها أساور تعطي الطاقة، وبعضها يطرد الوساوس والهواجس ويزيل المتاعب ويحمي من العين ويطرد الجان.

واعتبر الشيخ عادل الكلباني أن هذه الأساور "هي أشبه بالتمائم، والتي يتم من خلالها التعلق بغير الله، والاعتقاد في غيره النفع والضر، وصرف السوء من مرض أو جان أو عين، وكل هذا مخالف للشريعة الإسلامية".

وبحسب إحدى الفتيات التي تقوم ببيع هذه الأساور أكدت أن حجم مبيعات هذه الأساور كبير ولا يقتصر على شريحة معينة، مؤكدة أن بعض النساء اللاتي يشترينها يكون "هدفهن منها اعتبارها تقليعة ويجب أن يخضن غمارها".

وعن انتشار هذه الظاهرة أوضحت باحثة اجتماعية، أن المجتمعات التي يكون فيها "الرأي الفردي هو السائد يظهر تأثير العقل الجمعي في تفكير وسلوك الناس في أدق التفاصيل"، مشيرة إلى أن الثقافة السائدة هي التي تفرض نفسها في سلوك وتفاصيل ومعتقدات الفرد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.