متقاعدو بنك الاسكان كشفو الفساد في البنك!! من يفتح تحقيق ؟؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-06
7019
متقاعدو بنك الاسكان  كشفو الفساد في البنك!! من يفتح تحقيق ؟؟

 اين وصل اذا كان هناك تحقيق فيما اكده متقاعدي بنك الاسكان حيث فجرو قنابل كانت كما يلي انا ذاك ؟؟

أول قنبلة فجرها رئيس لجنة متقاعدي بنك الاسكان الدكتور المحامي محمود سعيفان خلال الاجتماع سؤاله عن الشركات التي يمتلكها ابن ، وزوجة رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان ميشيل مارتو،وبين المحامي سعيفان  ان سؤاله لم يلقى أي رد من رئيس مجلس الادارة ، مشيرا الى انه طالب المدققين الخارجيين بمتابعة موضوع الشركات التي تمتلكها عائلة "مارتو" والتسهيلات التي قدمها رئيس مجلس ادارة البنك لهم .

أما القنبلة الثانية التي اربكت الحضور في اجتماع مجلس ادارة بنك الاسكان فكان توجيه سؤال واستجواب للمساهم القطري علي بن جاسم حول مسؤوليته عن تجاوزات ميشيل مارتو ، وهل هو على علم بالشركات التي تمتلها عائلته.

واكد المحامي سعيفان انه ابلغ ابن جاسم انه سينجر الى المحاكم في حال عدم اتخاذه أي موقف حيال التجاوزات في بنك الاسكان ، وخاصة فيما يتعلق بحقوق المتقاعدين . وصرح رئيس لجنة متقاعدي بنك الاسكان ان المساهم القطري هرب من الاجتماع فور توجيه اسئلة مهمة تتضمن مساءلته عن تجاوزات رئيس مجلس الادارة وحقوق المتقاعدين .

كما وجه عدد من المساهين في البنك والذين يؤازرون اعتصام المتقاعدين سؤالا ، لاعضاء مجلس الادارة عن اسباب تسريح عدد من الموظفين يقال انهم قدموا استقالتهم تحت الضغط وفي ظل ظروف تعسفية ، الا ان اعضاء مجلس الاردارة لم يستطيعوا الاجابة عن هذا السؤال ، واخذوا يتهامسون فيما بينهم ويضحكون ، الا ان المحامي سعيفان وجه لهم انتقادا لاذع على تصرفهم وقال لهم : انتم في اجتماع مجلس ادارة لماذا السخرية ؟

من جهتهم بين عدد من موظفي وموظفات بنك الاسكان ان ادارة البنك قامت بفصلهم او اجبارهم على الاستقالة تحت التهديد غير المباشر ، وبينت احدى الموظفات ان البنك خيرها بين اعطائها تقاعد شهر بدلا من شهرين ونصف ، كما جرت العادة او تقدبم استقالتها ، فضلا عن وجود تجاوزات عديدة في مكافات نهاية الخدمة ، حيث قالت الموظفة ان احد زملاءها من حديثي التعيين في البنك تقاعد اخذ مكنافأة نهاية الخدمة عن 48 شهرا ، بينما حرم اخرون من مكافاتهم وتم اعطاءهم مبالغ زهيدة .

وقال احد الموظفين ان لديه اثبات موقع من البنك بأنه من ضمن قائمة المدرجة اسماءهم لانهاء خدماته ، وذلك بسبب مطالبته بحقوقه كاملة ، من تامين صحي ومكافاة نهاية خدمة بحساب شهرين ونصف وليس شهر. من جهته اوضح موظف ان قانون العمل يعتبر توقيع الموظف على أي ورقة للتنازل عن حقوقه وهو لازال على راس عمله باطلا ، مشيرا الى ان متقاعدي بنك الاسكان ماضون في اعتصام حتى تتحقق مطالبهم المشروعة .

وتحدث عدد من الموظفين عن الرواتب الخيالية التي يتقاضاها اعضاء مجلس الادراة ، في حين يتم التلاعب بمستحقاتهم وتعويضاتهم ، ويقوم البنك باجراءات لاجبارهم على الاستقالة والتخلي عن حقوقهم . وفي نهاية لقاء مع رئيس مجلس المتقاعدين الدكتور المحامي محمود سعيفان وعدد من المتقاعدين بينوا لـ "كرمالكم" انهم ماضون في اعتصامهم والان يتحركون عن طريق مجلس النواب ، حيث سيتم عرض القضية على المجلس ، والذي سيحيلها بدوره الى لجنة العمل والعمال .

واكدوا ان أي قرار يصدر عن لجنة العمل والعمال يعتبر الزاميا ولا يستطيع اعضاء مجلس ادارة بنك الاسكان التغاضي عنه والتهرب من تنفيذه ، موضحين انهم سيسعون لاستصدار قرار من اللجنة يثبت حقوقهم ويعيد اليهم تعويضاتهم تحقق مطالبهم. وبين محمود سعيفان ان متقاعدي بنك الاسكان يعملون على تكوين جبهة موحدة للمتقاعدين في القطاع الخاص ، حيث يتم التنسيق مع متقاعدي البوتاس والمياه و غيرها من الشركات لتكوين جبهة موحدة تتطالب بحقوقهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.