• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

'الغذاء والدواء' تسحب حليب من أحد المولات بعمان والمحافظات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-21
1245
'الغذاء والدواء' تسحب حليب من أحد المولات بعمان والمحافظات

  كشفت مديرة العلاقات العامة والدولية في مؤسسة الغذاء والدواء الصيدلانية هيام الدباس أن مفتشي المؤسسة تحفظوا احترازياً على كمية الحليب الموجودة في المول وفروعه في المحافظات وتم سحب عينات من الحليب لفحصها في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء منبهتاً لاحتمالية أن يكون المول قد تخلص من العبوات الفاسدة، بعد تقدم مواطن بشكوى لإدارة المول وتهديده لهم بإيصال الشكوى للجهات المعنية.

وبينت  أن موظفي المؤسسة كشفوا على أحد الأسواق التجارية الكبرى "مول" للتحقق من موضوع شكوى لأحد المواطنين حول بيع المول لحليب فاسد، حيث تم فحص الحليب في موقع المول وفتح العبوات والتي كانت جميعها خالية من التكتلات والشوائب وذات رائحة طبيعية، كما أكد الفحص الحسي للحليب في مختبرات المؤسسة خلو المنتج من التكتلات والشوائب والرائحة النفاثة ولا زالت اجراءات الفحص المخبري الاخرى ( الجرثومية) جارية على العينات حيث تستغرق خمسة ايام لظهور النتيجة.

ونوهت إلى أنة تبين لكوادر المؤسسة أن الحليب موضوع الشكوى يباع كل اربع عبوات معا ، جميعها تحمل تاريخ صلاحية ساري وحتى شهر تموز 2014 ، وبطاقة البيان مطابقة للقاعدة الفنية الاردنية ، والحليب من انتاج احد المصانع الاردنية ومدون ذلك على بطاقة البيان كما لاحظت كوادر المؤسسة وجود طباعة ليزر على بطاقة البيان تحمل عنوان في الجزائر لا يشير الى ان صناعة الحليب في الجزائر وهذا الأمر لا يشكل مخالفة .

وشددت الدباس على المواطنين بعدم التقدم بشكاوى لأصحاب المحال التجارية او المصانع وان يتم ابلاغ المؤسسة العامة للغذاء والدواء مباشرة عن اي ملاحظات بخصوص الاغذية والادوية ومواد التجميل والمستلزمات الطبية لتتمكن من اتخاذ الاجراءات السريعة لمنع وصولها للمستهلكين .

وكان مواطن قد تقدم بشكوى للمؤسسة العامة للغذاء والدواء أكد فيها شراءه يوم الجمعة الماضي عبوة حليب سعة كيلو ونصف، من داخل أحد المولات بعمان ، وحين همت طفلته بخلط الحليب بـ'كورنفلكس' تبين انه فاسد ومنتهي الصلاحية، رغم ان تاريخ الصلاحية المختوم على العبوة يشير الى انه صالح لغاية شهر تموز المقبل.

وأكد المواطن أن إدارة المول عرضت عليه تعويضا مقابل صمته بعد ان تقدم بشكوى لديهم حين تبين له ان الحليب الذي قام بشرائه من فرع المول بإحدى مناطق عمان فاسد وغير صالح للاستعمال البشري. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.