مساهمو الباطون الجاهز يسألون مكرم: لماذا نحرم من الارباح ويحظى مجلس الادارة بالمكافآت السنوية..؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-04
2140
مساهمو الباطون الجاهز يسألون مكرم: لماذا نحرم من الارباح ويحظى مجلس الادارة بالمكافآت السنوية..؟

 اعترض مساهمو شركة الباطون الجاهز والتوريدات الانشائية على عدم توزيع ارباح عن السنوات السابقة في الوقت الذي تم فيه صرف مكافآت لاعضاء مجلس الادارة معتبرين ان المكافآت والمزايا التي يتمتع بها اعضاء المجلس لها الاولوية في كافة الظروف التي تمر بها الشركة بينما يحرم المساهمون من الارباح. 

وبرر رئيس مجلس الادارة مكرم العلمي خلال اجتماع الهيئة العامة هذا الاجراء بالاوضاع الاقتصادية وارتفاع اسعار المحروقات وانعكاساتها على اسعار الباطون وبالتالي تراجع القدرة على المنافسة مؤكدا ان مكافآت اعضاء مجلس الادارة تم صرفها حسب القانون. 
وتساءل مساهمون عن ارتفاع نسبة الاقتراض من البنوك ونتائج ميزانية الربع الاول من عام 2014 كما تطرقوا الى الخطة المستقبلية التي اعدتها الشركة. 
واوضح مكرم ان نسبة الاقتراض من البنوك تبلغ 25% من رأسمال الشركة وهي نسبة قليلة مقارنة مع الشركات الاخرى واوضح ان الارباح المتوقعة عن الربع الاول للعام 2014 تقريبا تتجاوز نصف مليون دينار مشيرا ان الشركة تضع خطة مستقبلية تهدف الى زيادة مستوى الانتاج وتقليل كلفة البيع مما يؤدي الى ربحية افضل من السنوات السابقة وتوقسر السيولة. 
ووافقت الهيئة العامة خلال الاجتماع غير العادي على قرار مجلس الادارة شراء الحصة المتبقية من شركة تكنولوجيا الباطون حيث ان الشركة مملوكة بنسبة 99% وترغب الشركة ان تكون المالك الوحيد بشراء ما نسبته 1% بقيمة 100 دينار، ويحق للشركة كفالة التزامات او ديون الشركات التابعة لها بحد اقصى 250 الف دينار بما يحقق مصلحة الشركة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.