الأردنيون يفتحون النار على جهاز سامسونج ( s5 ) والأتهامات تطارد حكمت ياسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-09
3655
الأردنيون يفتحون النار على جهاز سامسونج ( s5 ) والأتهامات تطارد حكمت ياسين

 اخبار البلد – زيد السوالقة


انتقد عدد لا بأس به من زبائن هاتف " سامسونج s5 " الحديث , بعضهم انتقد الفنيات وأخرين ركزوا على الشكليات وتحديدا" الترويج والتسويق التي لم تكن بمستوى سمعة الشركة التي تعد الاضخم والاكبر بين شركات الخلويات ... بعض الزبائن أكدوا لـ " أخبار البلد " أنهم ضحية فلم أكشن ومسلسل اعتمدوا فيه على التشويق والاثارة على حساب جهاز " سامسونج s5 " فيما أكد البعض أن القصة تحمل في طياتها للغز كبير لا احد يعلم اسراره او خفاياه ... وبصرف النظر عن النتيجة أو عن السبب فأننا نلتزم الحياد والايجابي ونترك الحكم لصاحب الشأن وهو المواطن الذي يسعى الجميع لكسب ودوه ... فالشركة تقول أنها تعمل لمصلحة المواطن والاعلام يسير لنفس الهدف والغاية والفلسفة اما النتيجة فتعالوا نقرائها من المواطنيين الذين ادلوا بدلوهم في هذه القضية التي شغلت الرأي العام واحرجت شركة حكمت ياسين الشركة الوكيل لهذا الجهاز في الأردن الذي قيل فيه مالم يقله مالك في الخمر .
الاستطلاع الذي خرجت به " اخبار البلد " حول سعر الجهاز ومن اشترى الجهاز قبل موعد العرض الذي اطلقته شركة حكمت ياسين و دفع ثمنه 575 دينار و بعد العرض فقد قدمت الشركة هدية مجانية عبارة عن شاشة LED32 وتقدر قيمتها بأقل حد بمئتي دينار..أي أن الجهاز بعد أسبوع صار يساوي فعليا 357 دينارا" .
ومن السبب بهذا الاخطاء الذي كاد أن يقتل هذا الجهاز شركة التسويق والعلاقات العامة ام شركة حكمت ياسين الوكيل .

 
حسام وجيه المناخلي 27 عاما" قال
شاشة led 32 من أجل تسويق هذا الجهاز الذي أصبح غير مرغوب به , ولم أسمع عن جائزة أو هدية تكون قيمتها نصف ثمن السلعة , حيث أن القيمة الاساسية لـجهاز سامسونج (s5 ) 575دينار ومع جائزة بقيمة 200 دينار هنا يراودني الشك .


مصعب البيتري 24 عاما" قال
اتوقع وجود عطل ما بجهاز (s5) تسبب بمنح هدية بهذه القيمة , والذي اشترى هذا الجهاز قبل هذا العرض يجب أن يتم تعويضه بنفس قيمة الهدية وهي (200) دينار وبالرغم أن جهاز سامسونج بشكل عام غير جيد واعطالة كثيرة " بعلق " يتوقف عن الرنين " والشاشة هشة وغالية الثمن .


وسام جميل الخطيب 37 عاما" فني صيانة أجهزة خلوية قال
هذا العرض له ابعاد كثيرة منها أن شركة حمكت ياسين تريد الخلاص بالسرعة الممكنة من هذا الجهاز بسبب الحد الادني الذي تمنحه شركة سامسونج الام لوكيلها ويجب عليها أن تبلغه والا سيتم سحب الامتياز منها , وجهاز سامسونج بشكل عام له سلبيات وايجابيات منها وحسب معرفتي بالفنيات ضعف في البورد الداخلي والهشاشة بالشاشة اما باقي الجهاز نوعا" ما مقبول .


منصور معوض أبو حطب 29 عاما" صاحب محل خلويات قال
يجب على الوكيل في حال اكتشف أخطاء في جهازه أن يقوم بتخفيض من سعره بدلا" من تقديم هذا العرض المقلق من أجل بيعه بسرعة بالرغم من وجود هذا الجهاز بالأسواق وليس عليه اقبال مقارنة بباقي الأجهزة , واتوقع أن المسؤولية تقع على عاتق شركة الترويج والتي هى بدورها تعطي النصائح للوكيل بكيفية الترويج .
نعم قمت ببيع عدد قليل من جهاز (s5) وتم بعدها مراجعتي يشكوا مشتريه من ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير .




على منير الشريف 42 عاما" صاحب محل خلويات قال
أكيد ليس من المنطق أن يتم اعطاء جائزة بقيمة 200 دينار لجهاز قيمته 575 دينارا" ومع ذلك لا يوجد مشترين له والسبب عدم قناعة المواطن بهذا الجهاز المشكوك بأمره والشخص الذي اقترح جائزة بهذا الشكل يفتقر للخبرة .
ويقع محلي في منطقة حيوية " الرابية " لم يتم بيع سوى عشرة أجهزة s5 لغاية تاريخه .


نسرين فارس 27 عاما" قالت 
عند الحديث عن تخفيض سعر الجهاز بقيمة تقارب الـ 200 دينار لا بد من التطرق الى الاسباب التي دفعت بالشركة لتخفيض سعره ومن اهمها ان الجهاز شكل صدمة للمشترين وخيبة امل لافتقاره للتقنية المفترضة والمطلوبة والتي تحدثت عنها الشركة ووجود عيوب مؤثرة ادت الى ضعف الاقبال على الشراء وبالتالي اصبح العرض يفوق الطلب مما اجبر سامسونخ على تخفيض السعر لزيادة حجم المبيعات.. فهل يعقل ان من يشتري هذا الجهاز يحظى بهدية تعادل نصف السعر وهل سنسمع قريبا عبار اشتري جهاز والآخر مجانا مثلا..
لكن الحقيقة الظاهرة ان الخطوة غير الموفقة التي اقدمت عليها سامسونغ سوف يكون لها تأثير سلبي وخطير على سمعتها وعلى الاجهزة القادمة التي سوف تعلن عنها الشركة في ظل فقدان المصداقية..

اما بخصوص عيوب هذا الجهاز وبحسب مختصين كانت واضحة وان طرحه بالسوق الاردني بهذا السعر لم يكن في محله وما لبث ان ادركت الشركة خطأها ولكن بعد فوات الاون..!



محمد عواد أبوجنيب 23 عاما" قال
"ما في دخان بدون نار " وهذه الجائزة التي تعطيها سامسونج مع جهاز s5 مشكوك بأمرها ونعم أتوقع وجد خلل كبير بهذا الجهاز وأنا بشكل عام لا انصح بأجهزة سامسونج بسبب أعطاله الكثيرة .



خالد اسماعيل محمد 42 عاما" قال
بخصوص جهاز سامسونج (s5 ) لم اسمع بجائزة تقدم مع جهاز خلوي بقيمة الجائزة المطروحة مع هذا الجهاز ومن هنا استنتج وجود خلل ما في صناعة الجهاز او في الشركة الموزعة واتمنى من اخواننا في الجهات المختصة ان متابعة هذا الأمر عن كثب .


مي احمد الفاعوري 26 عاما" قالت
الجهاز مع هذا العرض مشكوك فيه واتوقع وجود مشكلة كبيرة في الفنيات لا تستطيع وكيل الصيانة لشركة سامسونج حلها وتريد التخلص من هذا الجهاز والقيمة الفعلية للشاشة وليس للجهاز واتوقع حدوث مشكل كبيرة مع الاشخاص الذين اشتروا هذا الجهاز قبل العرض , ومع هذا أنا لا ارغب بأقتناء جهاز سامسونج بسبب أعطاله الكثيرة .


هيثم فتحي القدومي 45 عاما" قال
جائزة بهذا الشكل تشوبها شائبة وأتوقع وجود مشكلة كبيرة بجهاز ( s5 ) وسوف تفقد الشركة مصداقيتها بالسوق وكون اسعار القطع لجهاز سامسونج غالية الثمن اتوقع أن هذه الهدية هي قيمة العطل المتوقع به من قبل الصانع وهذا فلم أكشن من قبل شركة الترويج .



محمد أبو بندورة 29 عاما" قال
أنا اشتريت الجهاز ووجدت فيه مشكلة في ( الكمرا) وكون الجهاز مكفول وبعد مراجعتي وتركي الجهاز لمدة يومين وجدت أن شركة الصيانة والكافلة للجهاز " BCI " قاموا بتبديل الكمرا من 16 بكسل اصبحت 8 بكسل .
مواطن انا اعتقد أن السبب الرئيسي بهذا الموضوع هم شركة التسويق والعلاقات العامة ويجب ان يتحملوا كافة المسؤولية .

خالد عبد الرحيم النعانعة 33 عاما" قال
نعم اشتريت الجهاز مرغما" كون سامسونج " ما كله الجو " وان اشتريت جهازا" من نوع اخر لا تجد من يشتريه في حال رغبت بيعه بالسعر المناسب . وسامسونج تقوم بتنزيل موديلاتها بالسرعة معتمدة على التكنلوجيا وليس على المكون للجهاز .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نايف حابس النادي22-08-2014

اني شريت هاض الجهاز وجدت انو الفيديوهات عند العرض تقطع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.