• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حرروا آنفسكم لتتحرر فلسطين..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-13
2652
حرروا آنفسكم لتتحرر فلسطين..!!

المحامي عبد الوهاب المجالي

الإرادة العربية  بشكل عام والفلسطينية على نحو خاص لم تتجه لتحرير الآرض والإنسان الفلسطيني في يوم من الآيام، قبل إغتصاب فلسطين وبعد إحتلالها العرب خارج دائرة الفعل، وإقتطاعها من جسد الأمة تم بعلم القيادات العربية إن لم يكن بمباركتها وحتى بعض آبنائها اللذين إعتبروا إسرائيل رائدة وطالبوا طرد العرب من فلسطين والشواهد على ذلك كثيرة..

لو كان هناك شيء من هذا القبيل او مجرد نية في الماضي لما قامت إسرائيل آصلاً، والكل يعلم نوايا المستعمر البريطاني وتواطىء معه، من وعد بلفور ومخطط سايكس بيكو ومن كان يعارضه بالعلن باركه بالسرّ لا بل تعهد على حماية إسرائيل..

الحروب العربية قبل وما بعد إعلان دولة إسرائيل كانت وهمية، بقدرات محدودة جداً او تكاد تكون معدومة او عديمة التأثير، تحت إشراف وقيادة المستعمر البريطاني وما بعد ما كان يسمى خط الهدنة، أي خارج فلسطين التاريخية.

الوضع لم يتغير ما كان يتم في الماضي سراً اليوم بالعلن، حيث لم تعد إسرائيل دولة غاصبة محتلة لفلسطين ليس بنظر النظام العربي فقط بل حتى من قبل آبنائها بما فيهم سلطة عباس، والموقف الرسمي العربي من العدوان على غزة ما شاء الله عليه محايد، يطالبون آطراف النزاع التهدئة ووقف العمليات العسكرية!!

لقد تم العمل دون وعي وإدراك على إيجاد شرخ بين الشعوب العربية المحيطة بإسرائيل والشعب الفلسطيني، وإيجاد حالة من الكره والعداء إن لم يكن على يد منظمة التخريب الفلسطيني بآدوات أخرى لإبعادهم حتى عن الدول المحيطة بفلسطين وتشتيتهم بآصقاع الآرض لتمحى من الذاكرة..!!

الكيان الصهيوني هش لآسباب عديدة وفي آدبياتهم قيام دولة لا يعدو كونه آكثر من حُلم، وحتى لو إمتلكت التكنولوجيا وكل آدوات القتل والدمار تبقى في مهب الريح لعدم إمتلاكها أي عمق إستراتيجي وبالإمكان لأي سلاح تقليدي ان ينال منها والآيام آثبتت ذلك..

لو إنعقدت النوايا الحقيقية لما قامت ولما بقيت او على الآقل لفرض عليها ما نريد، لا ان نستجدي السلام في الوقت الذي هي آحوج إليه منّا لسبب بسيط لدينا ما نخسره حالنا في الحرب والسلم هو هو لا بل يسير نحو الآسوأ، وهناك تدمير ممنهج لكل مقومات الحياة الكريمة للشعوب العربية وكل من يفكر بفلسطين تحت طائلة القانون..

كارثة فلسطين منشأها وسببها العجز العربي..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الصحفي بسام الياسين12-07-2014

صح لسانك ايها العروبي العريق، والمحلل الاستراتيجي المتمكن .لقد اختصرت الرواية الاسرائيلية العربيةعبر سبعة عقود، وعلك الماء وتفسير الماء بالماء وسفح اطنان الحبر بكلمات موجزة.ان كارثة احتلال فلسطين سببها خيانة القيادات العربية،والعجز العربي وارتباط القرار السيادي بالمشيئة الغربية وقمع الشعوب بقوانيين الطوارىء والاحكام العرفية والقبضة المخابراتية الصارمة فقبل ضرب غزة العزة كان مدير المخابرات المصري في اسرائيل ونقل منها رسائل تهديد الى حماس وعملت الانظمة العربية بتضليل شعوبها باعلام ضال مُضلل يقوم عليه صبيان في الثقافة وغلمان بالمعرفة جُل همهم المنفعة والمناصب الرفيعة وهيمنة الحكومات على الصحف والاذعات ومحطات التلفزة ...ابو باجس ايها الجنوبي الجنوبي الصلب و بما يحمله كل جنوب من مرارة و عبقرية وقسوة ورجولة... لا فض فوك فانت حقا من نسل البواجس الشجعان...اخوك ابو محمد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.