كشف أسرار اجتماع اليخت السياحي لمحادين وأبورمان لمناقشة الهدر المالي في رحلتهم لأمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-22
2833
كشف أسرار اجتماع اليخت السياحي لمحادين وأبورمان لمناقشة  الهدر المالي في رحلتهم لأمريكا

 – خلص اجتماع مطول واتصالات مكثفة قادها كبار مسؤولي سلطة منطقة العقبة الخاصة وذراعها المطور جرى خلال الأيام الماضية على متن يخت سياحي في عرض خليج العقبة ،استمر لساعات لتدارس تداعيات فضيحة رحلة الحج الأكبر لمسؤولي العاصمة الاقتصادية إلى القارة الأمريكية التي كشفت 'سرايا' خفايا حجم نفقاتها المقدرة بنحو 200 ألف دولار بذريعة التسويق، إلى جانب تسريب إطلاق حملة المائة ألف توقيع لعزل ابرز مسؤوليها ، خلص الاجتماع لضرورة العودة مجدداً لماكنة المنطقة الخاصة بصورة مغايرة عما جرت عليه العادة .. وهو ما سنورد تفاصيلها ضمن سياق التقرير.

 
مرة أخرى الحكاية من أولها ..

 
مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة والذي خالف النظام الداخلي لعدم عقد أية جلسة منذ ما يزيد عن شهر لتواجد ابرز مسؤوليها في عواصم العالم ، عقد أمس الأول أولى اجتماعاته لتدارس تقارير صحافية موثقة بات يطلق عليها 'منغصات' إعلامية أفقدتهم مؤخراً صوابهم ، إلى جانب إجراء مكالمات هاتفية مع شبكة علاقاتهم في العاصمة السياسية بغية الخروج من الأزمة الدائرة والتي باتت تشكل الخطر الذي يحف بكراسي المسؤولية الخاصة بهم.

 
كثيرة هي طروحات المشاركين في الاجتماع السري التي تجاهلها الرئيس كامل محادين قبل ان يهمس عراب صفقة نافذ في سلطتنا العتيدة بشار أبورمان بضرورة العودة لبند الاتفاقيات الإعلامية والإعلانية والخدمات الأخرى المدرجة ضمن موازنة السلطة العامة، لكن بصورة مغايرة عما جرت عليه العادة والذي قوبل مؤخراً بانتقاد التقرير السنوي لديوان المحاسبة ضمن تجاوزات السلطة المالية والإدارية .

 
سيطر بشار أبو رمان على الاجتماع البحري السري وسط إنصات الرئيس لخطة المدير الحديدي ناصحاً إياه عودة الأعطيات والهبات للماكنة التي روجت لحقبة انحراف السلطة عن مسارها المفترض، وهو الاسم الحضاري الذي كان يطلق على الـ ثلاثة ملايين دينار من المخصصات غير الخاضعة لأية جهة رقابية ، لكن بعيداً عن اية مستندات مالية وفقاً للمتبع عادةً خشية تسريبها وافتضاح الأمر .

 
المدير الحديدي اقترح الاستنجاد بأزلامه وشبكة علاقاته التي لا تخفى على العارفين ببواطن الشأن العقباوي ، بعيداً عن البرتوكول المالي المتبع في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وذراعها المطور والذي قوبل مؤخرا لحملة انتقادات نيابية حكومية ابان حقبة التصدي لما بات يطلقون عليه ' المنغصات ' الإعلامية ، إضافة لكتابة تقريرعن النتائج الباهرة التي حققها وفد القارة الأمريكية ، بمبالغ نقدية من صندوق شركة التطوير سلمت صبيحة اليوم الثاني باليد.

 

سر اجتماع اليخت السياحي

 
اليخت السياحي الذي أبحر لساعات في عرض خليج العقبة ، وسط خلو الرفاهية التي اعتاد عليها مسؤولي العاصمة الإقتصادية كانت التقارير الصحافية التي نشرتها ' سرايا ' مؤخراً الأبرز حضوراَ وتداولاً ، إلى جانب حملة المائة ألف توقيع المرتقبة، اليخت رسى على الشاطئ الجنوبي قبل ان يستقل الرئيس محادين والمدير المدلل أبو رمان سيارة الرئاسة التي حرص الأول على قيادتها ، يقال بأنها تكملة للاجتماع الذي خلص للتو، لوضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ خطة وانتقاء قائمة الماكنة المرتقبة التي وقفت مؤخراً عاجزة عشية تسرب مخالفات رصدها تقرير ديوان المحاسبة لحقبة استباحة المال العام بذرائع واهية في ظاهرها النافع العام وباطنها التنفيعات الشخصية .


وكان د . كامل محادين رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ترأس وفد رسمي عقباوي للقارة الأمريكية نهاية حزيران الماضي ، بذريعة ترويج وتسويق التجربة الخاصة في الأسواق الأمريكية ، والتطلع لتوأمة بين المنطقة الخاصة وبلدية وشركة تطوير بالتيمور ، وسط تصاعد وتيرة الانتقادات الساخطة لحالة الانفلات التي يخلفها السفر غير المبرر لمجالس المحاصصة قدرت بنحو 200 ألف دولار.

 


إضافة لبروز بدء عصف في العلاقات بين سلطة العقبة الخاصة ، ومدراء المؤسسات والشركات التابعة لها والتي يرأس محادين مجلس إداراتها بعد أن رفض عدد منهم الانصياع لأوامره القاضية بدفع جميع المبالغ التي طلبها بكتب رسمية لتغطية رحلته وحاشيته ، وما رافقها من اتباع سياسة الترهيب والترغيب بضرورة الدفع دون مماطلة والتي قادها المدير الحاضر يوماً وغائب شهراً بمديرية استحدثت وقيفت مؤخراً وفق مقاسه .

لم نذكر هنا غسان غانم، ولا يعني هذا أننا نسيناه - لا سمح الله - ولكننا سننشر قريباً تقريراً عن عمله كرئيس تنفيذي لشركة تطوير العقبة سيشكل مفاجأة للجميع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابورمان مال24-07-2014

بيطلعلو ابورمان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.