بيض المائدة يواصل ارتفاعه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-04
1137
بيض المائدة يواصل ارتفاعه
 

بالرغم من الانخفاض الذي تشهده بعض أسعار المواد الغذائية الا ان سعر بيض المائدة يواصل الارتفاع يوما بعد يوم وبشكل "غير مبرر" بحسب عدد كبير من المواطنين المتضررين جراء هذا الارتفاع في ظل قيام كل طرف من الجهات ذات العلاقة بالموضوع بتحميل الطرف الآخر مسؤولية هذا الارتفاع. 

مسؤول ملف الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين المهندس عبد الشكور جمجوم نائب النقيب برر أن الارتفاع في اسعار البيض سببه التجار الذين لا يقبلون بهامش ربحي معقول ، موضحا أن طبق البيض وزن 2 كيلوغرام يباع للتاجر بـ235 قرشاً وإذا قبل التاجر بهامش ربحي معقول فمن المفترض ألا يباع بأكثر من 250 قرشاً.

 

وألقى رئيس الاتحاد النوعي للدواجن المهندس احمد مناع باللائمة على ضريبة المبيعات التي قامت الحكومة في السابق باعفائهم منها ثم عادت وأرجعتها والتي تبلغ 4% أي بما يعادل دينارا واحدا عن كل صندوق بيض ، مناشداً الحكومة العدول عن قرارها وإلغاء الضريبة للمساهمة في انخفاض أسعار البيض.

لكن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق نفى هذه الارقام ، مؤكدا أن الشركات تقوم بتوزيع البيض بـ274 قرشاً للطبق ، موضحا ان الكلفة الانتاجية للبيض عالية وهذا هو سبب الارتفاع وليس التجار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.