• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح ملف قرار تحويل أرض يملكها نجل رئيس بلدية السلط إلى صفة تجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-13
2055
فتح ملف قرار تحويل أرض يملكها نجل رئيس بلدية السلط إلى صفة تجاري

أكد وزير البلديات علي الغزاوي أن الوزارة تقوم بمراجعة قرار لمجلس بلدية السلط الكبرى، بعد أن تمَّت الموافقة عليه من قبل الوزارة، عقب الإعلان عنه في إحدى الصحف اليومية قبل 4 أشهر، والاطلاع على كافة تفاصيله.

  وكان القرار نص بالموافقة على تحويل قطعة أرض بمساحة حوالي 4 دونمات من تنظيم فئة "أ"، إلى تجاري، حيث تبيَّن، وفق الوزير، أنَّ "ملكيتها تعود إلى نجل رئيس البلدية".
 
 واستغرب الغزاوي تحويل قطعة الأرض إلى تجارية "رغم عدم وقوعها على شارع رئيسي"، خصوصا أنَّ البلدية، وفق قوله "تمتنع عن تحويل تنظيم العديد من قطع الأراضي بحجة الانتهاء من إعداد المخطط الشمولي".
 
 بيد أنَّ رئيس البلدية المهندس سلامة الحياري تحدَّى أن يثبت أحد أنه قام بالاتصال مع أي عضو من أعضاء المجلس البلدي أو أي من مجلس التنظيم الأعلى في الوزارة للحديث عن قطعة الأرض.
 
 وقال إلى "الغد" إنَّ "المجلس نظر إلى القضية بصورة عامة ولم ينظر إلى مالك القطعة عند اتخاذ القرار".
 
 فيما أكد الغزاوي "أنَّ الوزارة ستقوم بالاطلاع على قرار المجلس البلدي والتحقق من مدى قانونيته"، لافتا إلى أنَّ "الوقت ما يزال مبكرا للتصريح حول القضية". وشدَّد على "ضرورة دراسة القرار والاطلاع عليه بتمعن قبل اتخاذ أي إجراء".
 
 من جهته، أوضح نائب رئيس بلدية السلط سلامة الفضيل أنَّ المجلس وافق على تحويل قطعة الأرض من سكن فئة "أ" إلى تجاري "اعتمادا على قرار لجنة خاصة أعدت لدراسة موقع القطعة"، بسبب ما أسماه "وعورة الأرض"، وعدم قدرة استفادة مالكها بالشكل المطلوب عند تطبيق أحكام السكن فئة "أ".
 
 ونفى الفضيل وجود أي علاقة بين المجلس البلدي ومالكها، مبينا أنه تمَّ التعامل مع القرار بغض النظر عن هوية المالك.
 
 وأكد الفضيل أن البلدية امتنعت عن تحويل العديد من فئات قطع الأراضي للمواطنين، إلى حين استكمال المخطط الشمولي للحفاظ على جمالية المدينة، مضيفا أن البلدية حريصة على بقاء تصنيف السكن فئة "أ" على طول امتداد طريق عمان السلط للحفاظ على جمالية مدخل المدينة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسين ابورمان24-05-2010

كيف وافق اعضاء المجلس على قرار تحويل تصنيف ارض لأبن رئيس البلدية من سكن ا الى تجاري قطعة رقم 16 بالرغم من ان هناك مجمع تجاري مؤلف من 7 طوابق مقام على ارض مقابل قطعة ارض ابن سلامه وهي على الشارع الرئيسي ولعدة مرات تقدمنا لرئيس من اجل

تحويل المجمع الى تجاري الا انه يرفض رفض
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سلطي حر16-02-2010

الحمد لله بدأ المخفي يظهر وهناك امور أخرى مثل تعيينات أقارب الرئيس والتراخيص لبعض الأبنية المخالفة وذلك بمشورة رأس الحية مديرة التنظيم رولا خليفات والتي لا توافق على معاملة ترخيص الا اذا كانت صادرة من قبل مكتب زوجها المهندس محمد حياصات (فكري) 000 ويرحم ايامك يا ماهر ابو السمن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.