• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمو مدرسة في العقبة يستقيلون جماعيا احتجاجا على « اهانة المحافظ لهم»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-13
1696
معلمو مدرسة في العقبة يستقيلون جماعيا احتجاجا على « اهانة المحافظ لهم»

تقدم أعضاء من الهيئة التدريسية بمدرسة سلمان الفارسي في مدينة العقبة باستقالة جماعية إلى وزير التربية والتعليم احتجاجا على طريقة تعامل محافظ العقبة معهم، بحسب كتاب الاستقالة الذي حصلت "السبيل" على نسخة منه.

 وبحسب الكتاب، فإن الاستقالة جاءت تلبية لطلب محافظ العقبة متهما المحافظ بأنه "سب المعلمين بألفاظ لا نقبلها كأسرة تربوية"، وأكد المعلمون أنهم لن يتراجعوا عن استقالاتهم حتى "يرد الاعتبار لهم".
 
وتفاصيل القصة وفق رواية مدير المدرسة بلال الدرادكة أن طلبة قذفوا المعلمين بمساعدة ذويهم يوم الثلاثاء الماضي بزجاجات فارغة وحجارة، ما استدعى طلب تدخل رجال الأمن لتوفير الحماية لأعضاء الهيئة التدريسية التي يزيد عددهم على 37 معلما، وتابع الدرادكة رواية التفاصيل قائلا: "رجال الأمن استطاعوا تأمين خروج المعلمين من المدرسة الواقعة في منطقة الشلالة، ومن ثم توجهوا مباشرة إلى دار محافظة العقبة لتقديم شكوى، إلا أنه طلب منهم أن يقدموا الشكوى إلى مدير التربية، فأكد له المعلمون أنهم تقدموا بمثل هذه الشكوى، ولكنهم يطالبون بوضع حد لهذه الاعتداءات التي تتكرر في كل فصل منذ أعوام".
 
وبحسب الدرادكة، فإن معلما أصيب مع بداية العام الدراسي الحالي بعجز في سمعه بعد تعرضه وزملاء له للضرب بالحجارة، إلى جانب تحطيم سيارات عدد منهم.
 
وتابع الدرادكة كلامه: "المناقشات احتدت بين الجانبين على إثر ذلك، فما لبث أن شتم المحافظ مساعد المدير وطرده من مكتبه مخاطبا إياه: (إذا لم يعجبك وضع المدرسة فقدم استقالتك)".
 
"تلبية لطلب المحافظ تقدمنا باستقالة جماعية"، علل شوكت الشوبكي مساعد مدير المدرسة الذي أكد تعرض المعلمين لإهانة كبيرة في دار المحافظة.
 
أما رواية مدير تربية العقبة جميل شقيرات، فهي أن "المعلمين والمكلف بأعمال المدير استفزوا الطلاب، ما أدى إلى اندلاع المشاجرة"، لكنه أكد أن الاستقالة لم تعرض عليه ولم يطلع عليها.
 
وأشار شقيرات إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من وزارة التربية لدراسة احتياجات جميع الطلبة في المدرسة، واعداُ بأن تكون المدرسة في ثوب جديد خلال الفصل الثاني.
 
على الجهة المقابلة، نفى محافظ العقبة زيد الزريقات بشدة أن يكون قد شتم المعلمين، وأوضح "بعض المعلمين تصرفوا بطريقة غير لائقة عند دخولهم دار المحافظة، واعتدوا على مساعدي"، وأضاف في اتصال هاتفي مع "السبيل" أنه طلب من المعلمين أن تكون شكواهم عن طريق مدير التربية، مشيرا إلى إلقاء القبض على بعض المشاركين في الاعتداء على المعلمين. السبيل
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

noora15-01-2010

حاول مدير تربية عجلون اليوم الاثنين الاحتكاك بالمشرفين عن طريق الدوام . ويريد ان يبقى كل واحد منا مربوط في مكانه وان لا نتحرك او نذهب الى الحمامات او للصلاة . ولفق على كل المشرفين تهمة الهروب من الدوام حيث كنا جميعالمشرفين في صلاة العصر . وسجل واعتبر مدير التربية ان جميع المشر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو ليث13-01-2010

عطوفتك ايها المحافظ يجب احتواء كل من يدخل بيت الاردنيين وتحيي به وتكرمه وتعطف عليه لا ان تكون جبارا عصيا فهذا البيت بيت الهاشميين الاحرار اللذين لم يعبسوا في وجه احد ولا يتجبروا على الناس ويستمعوا الى شكواهم يعني الموضوع فقط اداري هذا اللذي استفزك ايها الحاكم الاداري الادار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.