• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجاوزات في الأردنية.. تعيين صاحبة العلامة الأقل وتفنيش صاحبة أعلى علامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-15
1835
تجاوزات في الأردنية.. تعيين صاحبة العلامة الأقل وتفنيش صاحبة أعلى علامة

استعراضا لتقرير ديوان المحاسبة الذي كشف النقاب أيضا عن وجود تجاوزات إدارية ومالية بالملايين في الجامعات الرسمية، فقد تبين وجود بعض المخالفات الادراية في الجامعة الأردنية وخصوصا فيما يتعلق بأسس التعيين، حيث تم تفضيل صاحبة العلامة الأقل على تلك التي حصدت أعلى علامة في المقابلة.

وتعود تفاصيل القضية عندما تم الإعلان بالصحف عن طلب محاسب لمحطة العلوم البحرية/ العقبة، حيث تقدم للوظيفة 3 أشخاص وتمت مقابلتهم للمفاضلة بينهم, لكن الملفت للنظر أن الجامعة لم تقم بتعيين الآنسة....... الحاصلة على أعلى علامة في المقابلة وتم تعيين منافستها السيدة........ التي حصلت على علامة أقل من علامة المشتكية خلافاً للأسس المعتمدة.
وأضاف التقرير أن قرار مجلس العمداء القاضي بتعيين الدكتور...... في قسم الآثار والحاصل على شهادة الدكتوراة من الجامعة اللبنانية، يخالف المادة (5/ من نظام الهيئة التدريسية) رقم (48) لسنة 2003 التي تشترط حصول المرشح للتعيين على الدرجة العلمية بالإنتظام من جامعة معترف بها وكذلك يخالف المادة (2/ من أسس معادله الشهادات غير الأردنية رقم (2/2002).
وأشار التقرير إلى عدم تمكن لجنة استلام جهاز (GC-2010Gas chromatography ) لكلية العلوم، المورد بموجب قرار الإحالة رقم (97/2007) من إجراء المطابقة الفنية للجهاز لعدم وجود (column part) في الجهاز المورد وكذلك عدم وجود ما يشير إلى موديل وطراز (column part) في قرار الإحالة .
يذكر أن التقرير أشار أيضا إلى وجود حوالي (2.535.339) دينارا كإجمالي ذمم مستحقة وغير محصلة لجامعة اليرموك، و (2.499.043) دينارا هي المبالغ التي تحملتها الجامعة عن بعض أنشطتها نتيجة العجز الذي تواجهه هذه الأنشطة.. وفي جامعة مؤتة بلغ إجمالي الرسوم المؤجلة التي لم يتم تحصيلها (132.710) دينارا و (12.970) دولارا.. وفي جامعة الحسين بن طلال فقد تم صرف (157) جهاز هاتف خلوي مع الخطوط لموظفي الجامعة للأعمال الرسمية من شركات اتصالات مختلفة.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حميد سلامه17-06-2009

و الله العظيم البلاوي التي تحدث في الجامعات لا توصف و المطلوب من كل نائب شريف ان يقف الى جانب القانون الجديد للجامعات فقد اصبحت بؤر فساد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.