• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدير اوقاف اربد ..البطاينة: نجري مسوحات لمناطق تعاني نقص المياه لإصدار فتوى بالتيمم!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-18
2195
مدير اوقاف اربد ..البطاينة: نجري مسوحات لمناطق تعاني نقص المياه لإصدار فتوى بالتيمم!!

 

أكد مدير أوقاف اربد جمال البطانية أن "المديرية تقوم بمسح المناطق والإحياء في محافظة اربد التي تعاني نقصا حادا في المياه ليصار إلى إصدار فتوى تجيز لقاطني تلك الإحياء التيمم بالتراب".
 
وبين البطاينه انه قام بنقل شكوى أهل منطقة كفريوبا إلى محافظ اربد، موضحا أن الشكوى أشارت إلى عدم وصول المياه إلى تلك المنطقة سوى مرة واحدة في الشهر، وانه طلب من المحافظ اتخاذ الإجراءات الضرورية لتوفير مياه الشرب إلى المواطنين لعدم إصدار فتوى تبيح التيمم للصلاة بسبب شح المياه.
 
 
وأضاف البطانية أن ملف شكاوى تقص المياه الحاد موجود لدى محافظة اربد وانه قد امتلاء دون أن تقدم مديرية المياه أية حلول جذرية مشددا على ضرورة وضع الحلول الجذرية والتدابير الاحترازية قبل بدء الصيف.
 
 
يذكر أن مدينة اربد تعاني من أزمة مياه خانقة منذ شهر اثر تعطل إحدى الآبار فيها واضطرار إدارة مياه المحافظة لتقليص ساعات الضخ إلى سبع ساعات في أيام الدور، ما اوجد حالة استغلال غير مسبوقة من قبل أصحاب الصهاريج ارتفعت معها كلفة المتر المكعب الواحد إلى ستة دنانير. ويقدر عجز محافظة اربد من المياه للصيف الحالي بحوالي 4 ملايين متر مكعب، علما أن احتياجاتها تقدر بـ 25 مليون متر مكعب.
 
 
وتزايدت شكاوى المواطنين من ضعف الضخ وعدم وصول المياه إلى مساكنهم للشهر الثاني على التوالي ما يضطرهم لشراء مياه الصهاريج التي تضاعفت كلفتها بعدما كانت بثلاثة دنانير للمتر المكعب الواحد.
 
وعزا مدير مياه إقليم الشمال المهندس احمد الرجوب انخفاض منسوب المياه في خزان زبدا الرئيس المغذي للمدينة لتعطل إحدى الآبار المزودة له، متوقعا رفع منسوب المياه في الخزان خلال الأيام المقبلة بعد تشغيل إحدى آبار المياه الجديدة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شهم المصري18-06-2009

شر البلية ما يضحك ...لكنها لقطه جميله يا شيخنا البطاينه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.