• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اهالي دير علا ينتفضون على مطاعم تبيع الخمور بدون تراخيص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-28
1673
اهالي دير علا ينتفضون على مطاعم تبيع الخمور بدون تراخيص

 تحدثوا عن قيامها بالبيع للاطفال والمراهقين مما زاد من نسبة الانحراف اهالي دير علا يحتجون على وجود مطاعم تبيع المشروبات الروحية؟

 حطت على مكاتب «المواجهة» شكوى ممهورة بتواقيع عدد كبير من سكان دير علا موجهة الى وزير الداخلية يشكون فيها من وجود مطاعم تقوم ببيع المشروبات الروحية. وقال المشتكون انه يوجد في منطقتنا مطعم واستراحة يقوم ببيع المشروبات الروحية دون ترخيص وعلى مرأى من الجميع والجهات المختصة دون رقيب ولفئات عمرية مختلفة ضاربا بعرض الحائط جميع الاعراف والتقاليد العربية والاسلامية مما يضر بمصلحة ابناء وبنات لواء دير علا. واهاب المشتكون بوزير الداخلية النظر الى ابناء اللواء وانقاذهم مما اسموه الانحراف والجريمة. كما تحدث المشتكون عن منتجع بيع المشروبات الروحية هو الاخر للمراهقين والاطفال على حد قولهم باستدعائهم مما حدا بهؤلاء الى اثارة المشاكل والشغب لا سيما انهم يحتسون المشروبات في المناسبات حيث يصبح مركز دير علا الصحي في حالة طوارئ نهاية الاسبوع وخير دليل على ئلك وفاة عدد من الاشخاص بحوادث سير تحت تأثير المشروبات الروحية وكذلك وقوع مشاجرة ما زال اطرافها بين السجن والمستشفى. ويضيف المشتكون: وبسبب هذا المنتجع انتشر السكارى على جنبات الطرق واخذوا يلحقون اضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وايذاء انفسهم باستخدام الات حادة وان هذا المنتج سمي سياحيا مع عدم وجود اي سائح وهو مرخص منذ العام ١٩٩٦ وحتى الان وهو يمارس اكثر من عمل يحتاج كل سنة الى رخصة خاصة به. وبناء على ما تقدم يقول المستدعون: وحيث ان هذا اللواء يرقد به صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم: ابو عبيدة، وضرار بن الازور، رضي الله عنهما وحيث ان سكان اللواء هم من عشائر محافظة واسوة بلواء الشونة الشمالية الذي يعد منطقة سياحية اكثر من منطقتنا فاننا نرسل هذه العريضة موقعة من اهالي اللواء راجين من معاليكم منع الجريمة والانحراف في منطقتنا ملتمسين اغلاق مسببات الجريمة. وكانت وزارة السياحة قد طالبت باغلاق منتجع وادي الاردن «مطعم معدي» بموجب كتابها رقم ٦٥/ ١٦١ / ٥١٧١ تاريخ ١٨/ ٦ / ٢٠٠٩ وذلك لتقديمه المشروبات الروحية دون الحصول على التراخيص اللازمة. الا ان الوزارة عادت وكفت الطلب عن ملاحقة المطعم بموجب كتابها رقم ٦٥ / ١٦١ / ٥٢١٤ تاريخ ٢١ / ٦ / ٢٠٠٩ بناء على كتاب وزير الداخلية رقم ٨ / ٣٠/ ٦٢٣٧ تاريخ ٢٧ / ١ / ١٩٩٦ والذي كان قدمنح المطعم مزاولة بيع المشروبات الروحية في حينه. وبالاتصال مع امين عام وزارة السياحة فاروق الحديدي افاد ان هذا الامر من اختصاص وزارة الداخلية وان دور وزارة السياحة مقتصر على التأكد من وجود التراخيص اللازمة لممارسة ذلك من قبل المطعم المذكور.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

دياوي15-08-2009

بدنا محل بالسوق حتى نختصر المساف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن من ديرعلا01-08-2009

قد لا يستغرب القاريء الكريم واهل اللواء عامه بأن مرتادي هذه الأماكن هم حثاله ابناء اللواء واغلبهم من حراميه وسارقي البرابيش ومعدات الري من الوحدات الزراعيه ويبيعونها بثمن زهيد من اجل شراء الخمور ويسكرو ويئذو خلق الله من الماره والاعتداء على الاطفال والنساء مما يسبب الاذى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عاشق الاردن29-07-2009

هذا المنتجع كان السبب في ان يحتسي احد الشبان وثقود آلية زراعية تودي بحياة ام حامل يتوئمين مش حرام ياصح النوم انا بقول الحمد لله هذا يدل على الوعي المتنامي عن اهل المنطقة وانا ارسل نداء الى وزارة الداخلية بضرورة متالعة الموضوع و الاهتمام به و كذلك وضع مراقبة على بيع و تداول ال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خبير29-07-2009

تفعيل مجلس الامن المحلي وطرح الموضوع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابراهيم29-07-2009

وين كانوا اهالي ديرعلا قبل 13 سنة لما فتح المحل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.