• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التلاعب بأرقام المستندات بالثقافة وإحالة عطاء بفارق مليون دينار دون مطالبة المقاول بالعطل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-31
1390
التلاعب بأرقام المستندات بالثقافة وإحالة عطاء بفارق مليون دينار دون مطالبة المقاول بالعطل

كشف تقرير رسمي بوجود تجاوزات في بعض العطاءات المحالة في "وزارة الثقافة"، وتلاعب بالأرقام في المستندات المتعلقة بالمشتريات والدفعات المالية وغيرها.

وطالب عدد من النواب بتشكيل لجنة تحقيق في المخالفة المتعلقة بالعطاء رقم 125/2007 مبنى ديوان الخدمة المدنية؛ حيث طرح العطاء مرة أخرى وأحيل بفارق زيادة بلغت حوالي 1.3 مليون دينار عن العطاء الأول، ذلك أن المقاول لم يقدم كفالة حسن تنفيذ لدى إحالة العطاء إليه أول مرة..

كما لم تتم مطالبة ذات المقاول بالعطل والضرر والفرق في القيمة بين العطاءين.

وتبين وجود تلاعب في مشتريات وزارة الثقافة وتشابه الفواتير وتسلسل أرقامها.. ووجود نفس رقم الهاتف على عروض مختلفة.. والقيام ببعض عمليات الشراء رغم تحفظ اللجان الفنية على ارتفاع أسعارها.. وتبين بعد تدقيق جزء من المستندات وجود تلاعب واضح بمبالغ وصلت نحو 64 ألف دينار..

وفي عطاء آخر بلغت قيمته حوالي 47 ألف دينار لتوريد "ورق فسفوري" إلى بلدية إربد الكبرى، فقد تم حسم مبلغ 18.3 ألف دينار من أصل المبلغ، كما أن مبلغ 5.8 ألف دينار المتبقي بعد تسديد الدفعات جرى تحويله بطريقة ما إلى مبلغ 20 ألف دينار..

 إضافة إلى تغيير مبلغ (18.381) دينارا  إلى مبلغ (1.829) دينارا، والتلاعب بمبلغ المستند الصافي البالغ 29 ألفا إلى 45 ألفا.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.