• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العثور على شيكات غير محصلة منذ 81 عاما مخبأة في مستودعات بلدية المفرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-05
1606
العثور على شيكات غير محصلة منذ 81 عاما مخبأة في مستودعات بلدية المفرق

كشف رئيس بلدية المفرق الكبرى د. عبدا لله العرقان بأن المجلس البلدي عثر على مئات الشيكات التي أهملتها المجالس السابقة ولم تقم بتحصيلها منذ أكثر من 18 عاما، حيث وجدت مخبأة في مستودعات البلدية. وأفاد د. العرقان بأن المجلس الحالي استلم البلدية «متهالكة ومثقلة بالديون»، ووجود «مشاريع تنموية معطلة»؛ منها سوق الخضار المركزي الذي بلغت كلفته بالملايين, مما حدا بالبلدية لمعالجة مواقع الخلل، حيث جرى تخفيض المديونية من 5.8 إلى 2.4 مليون دينار للانطلاق بمسيرة التنمية والعطاء وتوزيع المشاريع بعدالة.

مضيفا بأن الموظفين يستلمون رواتبهم حاليا قبل نهاية كل شهر بعدما كانت تسلم لهم كل 3 شهور، لافتا إلى قضية «الشوارع المهترئة» التي لم تعبد منذ 20 عاما; الأمر الذي حدا بالبلدية الشهر الماضي لتنفيذ مشروع تعبيد الطرق في المناطق والأحياء الأكثر حاجة وبتكلفة بلغت مليون دينار.
أما أبرز المشاكل التي تواجه البلدية، فتتمثل بحسب العرقان بـ «نقص الآليات، وعمال النظافة، وضيق مساحة مبنى البلدية، والحسبة القديمة وسوق الأغنام، والأزمة المرورية، وعدم توفر مقبرة لدفن الموتى، وتأهيل المواقف وغيرها».
وقد طالب الأهالي بنقل سوق الأغنام الحالي إلى موقع بعيد عن الأحياء السكنية وإزالة موقع الحسبة القديمة وتنظيم شوارع المدينة ومنع الاعتداءات على الأماكن العامة وإنشاء الحدائق والمتنزهات وتعبيد الطرق في التجمعات السكنية والمناطق التابعة للبلدية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.