• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شاهد.. أسرار وكواليس تنشر لأول مرة في رسالة خاصة من أوباما لأخيه الأكبر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-29
2025
شاهد.. أسرار وكواليس تنشر لأول مرة في رسالة خاصة من أوباما لأخيه الأكبر

 أزاحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الستار عن كواليس من حياة الرئيس باراك أوباما تنشر لأول مرة، بعد قيام "مالك أبونجو أوباما"، الأخ الأكبر غير الشقيق للرئيس الأميركي، باراك أوباما، ببيع رسالة كان قد أرسالها له أخوه منذ 20 عامًا، والتى سرد فيها أوباما طموحاته، وأسباب عزمه للخوض في المجال السياسي.

 
وكشفت رسالة أوباما -التي تم إرسالها 23 يوليو 1995- عن طموحاته السياسية، التي وصلت للتمني أن يكون رئيسًا، موضحة أنه دخل المجال السياسي لمعالجة بعض القضايا الخطيرة التي تواجه السود في البلاد، حسبما ورد في الصحيفة.
 
وقال أوباما -الذي كان محاميًا في ذلك الوقت- لأخيه في الرسالة: "إن بعض الزملاء هنا تحدثوا معي للترشح لمجلس الشيوخ في ولاية إلينوي، وبطبيعة الحال سيكون هناك الكثير من الحملات، والذهاب إلى الاجتماعات، التي لا أجدها جذابة"، مضيفًا "على أي حال، إذا فزت لن تكون إلا وظيفة بدوام جزئي، وسأواصل عملي كمحامٍ".
 
كما أشار الرئيس الأمريكي إلى زوجته ووالدته التي كانت تعاني من سرطان المبيض وتوفيت بعد أربعة شهور من إرسال الخطاب في نوفمبر عام 1995، قائلًا: "إن ميشيل على مايرام، وهي مشغولة بعملها أيضًا، وصحة أمي مستقرة في الوقت الراهن، إلا أنها مازالت تتلقى العلاج".
 
يذكر أنه قد تم بيع هذه الرسالة مقابل مبلغ لم يكشف عنه، وفي عام 2013، تم بيع اثنتين آخريين بـ 15 ألف دولار، تمت كتابتهما بعد أن تولى أوباما منصبه في عام 2009. - الدستور المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.