تقرير أميركي يوصي بسحب دواء لعلاج السكري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1775
تقرير أميركي يوصي بسحب دواء لعلاج السكري

اوصت تقارير حكومية أميركية سرية بسحب دواء مستخدم لعلاج ارتفاع نسبة السكر في الدم من الأسواق لأنه يسبب أضرارا للقلب.

 وبحسب صحيفة نيويورك تايمز التي اوردت النبأ في عددها الاخير فان البيانات التي يتضمنها التقرير تفيد بأنه لو استخدم مرضى السكري عقار "أكتوس" بدلا من "أفانديا" فبالامكان تجنب 500 أزمة قلبية بالاضافة الى 300 حالة للسكتة القلبية شهريا ، وذلك لأن عقار "أفانديا" المعروف أيضا باسم "روزيجليتازون " يسبب أضرارا للقلب.
 
وتوصل تقرير أعده الدكتور ديفيد جراهام و الدكتور كيت جلبرين من إدارة الأغذية الاميركية إلى ضرورة سحب العقار المذكور من الأسواق.
 
وكانت مبيعات "أفانديا" هبطت قبل سنتين بعد أن توصلت دراسة أميركية الى أنه يسبب اضرارا للقلب مع أن الشركة المنتجة للعقار شككت في تلك الاستنتاجات.
 
وقالت الصحيفة ان إدارة الأغذية والأدوية صوتت بنسبة 8-7 عام 2007 لصالح قبول توصية للجنة مستقلة بالابقاء على العقار في السوق بالرغم من أنه قد يسبب أضرارا للقلب.
 
وقالت الصحيفة ان الاستنتاجات الداخلية لادارة الأغذية والأدوية تعكس جدلا حادا حول علاج "أفانديا".
(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عوني23-02-2010

هل تعلم السلطات الاردنية المعنية بالغذاء والدواء اي شيء عن الموضوع او هل لديها الامكانيات الفنية للقيام بالدراسات اللازمة على الادوية التي يتناولها الاردنيين واثارها الجانبية الضارة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.