• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

14 مليون دينار اعفاء حكومي لشركة أردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1487
14 مليون دينار اعفاء حكومي لشركة أردنية

 لربما هكذا تسير الامور، وبالرغم من شلالات الضرائب والرسوم بفرضها او زيادة نسبتها على المواطنين في شتى الحقول وتحت ذرائع عدة منها البحث عن موارد لسداد عجز الموازنة واللجوء الى ترشيد الانفاق فان الحكومة بادرت خلال الشهر الماضي باعفاڑ شركة من مبلغ ٣ر١٤ مليون دينار وهي تمثل مطالبة صادرة عن ضريبة الدخل والمبيعات.

 فقد كشف تقرير مدقق حسابات الشركة الاردنية لاعادة تمويل الرهن العقاري المساهمة العامة المحدودة في الفقرة التوكيدية وكما هو في الايضاح رقم ٢٠ فان الشركة استلمت في بداية عام ٢٠٠٩ اشعارا من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تطالب فيه الشركة بدفع مبلغ ٣ر١٤مليون دينار، والذي يمثل ضريبة مبيعات وغرامات عن الفترة من ١/ ٢ / ٢٠٠٤ ولغاية ٣١ / ١٢ / ٢٠٠٧ .
 
 مشيرا التقرير ان الشركة قامت برفع دعوى منع مطالبة والاعتراض على مطالبة الدائرة وقد صدر قرار من مجلس الوزراء بتاريخ ٢٦ / ١ / ٢٠١٠ باعفاء الشركة من ضريبة المبيعات سواء المستحقة حتى تاريخه او التي قد تتحقق مستقبلا وكافة الضرائب والرسوم باستثناء ضريبة الدخل.
 
وجاء في تقرير المدققين بان اعداد وعرض البيانات المالية المرفقة بصورة عادلة وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية هي من مسؤولية مجلس ادارة الشركة، وتشمل هذه المسؤولية تصميم وتطبيق نظام رقابة داخلي ويهدف الى اعداد وعرض البيانات المالية بصورة عادلة وخالية من اية اخطاء جوهرية سواء كانت النتيجة خطأ او غش.
 
كما تشمل مسؤولية مجلس الادارة اختبار وتطبيق السياسات المحاسبية الملائمة والتقديرات المحاسبية المعقولة اللازمة لاعداد البيانات المالية. وجاء في نبذة مختصرة عن تقرير مجلس الادارة ان الشركة منحت خلال عام ٢٠٠٩ قروضا للبنوك بمبلغ ٥ر٦٧ مليون دينار، واصدرت اسناد قرض بقيمة ٨ر٦٨ مليون دينار. اما خطة الشركة لعام ٢٠١٠ فانها تهدف الى منح قروض اعادة تمويل قروض سكنية بما قيمته ٧٨ مليون دينار وتوفير الاموال اللازمة لذلك من خلال طرح اسناد قرض في سوق رأس المال.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطنين03-03-2010

المهم لمن الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عامر03-03-2010

والله يا جماعة الواحد فتل راسة عندنا مديونية ضخمة وبتنعفي شركة من ديونها اشي بمخول وبقلب طاقية الراس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.