• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد احتجاجات ومشادات..«الزراعة» تؤجل صدور قائمة التشكيلات في آخر لحظات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1757
بعد احتجاجات ومشادات..«الزراعة» تؤجل صدور قائمة التشكيلات في آخر لحظات

عاشت وزارة الزراعة أمس ساعات طويلة من الانتظار والقلق والاحتجاجات الشديدة على قائمة كانت تنوي إصدارها رسميا حتى آخر لحظة.

 فمنذ ساعات الصباح الأولى، وبعد أن تناهى إلى أسماع بعض المساعدين والمدراء والموظفين تسريبات تحويل بعضهم إلى مستشارين ونقل آخرين حتى حصلت احتجاجات وفوضى ومشادات كلامية، وانهمرت عشرات الاتصالات الهاتفية على وزير الزراعة سعيد المصري، وأمين عام الوزارة راضي الطراونة من أجل التدخل لبعض الأسماء، ونقلهم باعتبار أن ظلما وقع عليهم.
 
وكانت الاحتجاجات متركزة من المنقولين على نقطتين هما وجود عقود في مبالغ مالية كبيرة لبعض المساعدين وناطق إعلامي بدرجات أقل، وتم تعيينهم بناء على موافقة رئاسة الوزراء، إضافة إلى تغيرات كبيرة حصلت على قائمة سابقة كانت معدة.
 
إلى ذلك، عقدت عدة اجتماعات بين وزير الزراعة، وأمين عام الوزارة من أجل الوصول لصيغة يتم التوافق عليها دون نتيجة.
 
من جهة أخرى، علمت "السبيل" أن القائمة التي سحبت في آخر لحظة تشمل مناقلات وتعيين أكثر من أربعة عشر مستشارا ممن تم تعيينهم في قوائم التعيين الأخيرة، فضلاً عن تعيين مديرين جدد مكانهم في بعض المواقع.
 
وكشفت مصادر مطلعة أن القائمة شبه النهائية حتى الآن، والمتوقع صدروها قريبا والتي أثارت الاعتراضات تتضمن الأسماء التالية: تعيين م.عوني شديفات مساعدا للمحافظات من مديرية زراعة المفرق، ونقل المساعد الحالي للمحافظات فيصل العرقان مستشارا.
 
تعين م.ماريا بحدوش من مديرية الوقاية النباتية مساعدا للأمين العام للإنتاج النباتي، ونقل المساعد الحالي المهندس عدنان عبدالنور إلى مستشار، ونقل م.مدير الإنتاج النباتي الحالي محمد الفاعور من مدير الإنتاج النباتي إلى مدير أراض وري.
 
وتعيين م.سليمان الصوالحة مديرا لشؤون المحافظات، وتعيين مدير وحدة الزيتون م.جمال البطش مدير إنتاج نباتي، وم.وائل الرشدان مدير مراعي، ونقل عبدالله نعيمات مستشارا، وتعيين مدير مشروع النخيل م.فداء الروابدة مدير وقاية نباتية أو مشروع وحدة الزيتون، وتعيين مدير صندوق المخاطر الزراعية السابق عبدالحليم البلاونة مستشارا إعلاميا ومساعدا للشؤون المالية والإدارية لاحقا، ونقل المساعد الحالي للشؤون المالية والإدارية عيسى الشوابكة مستشارا. ينقل م.ناجح العدوان من مدير للعطاءات إلى مدير زراعة الزرقاء، وينقل م.صلاح صوبر مدير العطاءات،
 
تعيين م.رائد العدوان مدير الرقابة الداخلية تعيين مدير المحافظات هند اللوزي مستشارا، ونقل مدير زراعة وادي الأردن م.نجاح المصالحة من زراعة وادي الأردن مدير زراعة العاصمة.
 
وتعيين عبدالكريم شهاب مدير زراعة وادي الأردن، وتعيين م.موسى ربيحات مدير زراعة السلط،
 
وتعيين م.أحمد مدادحة مدير زراعة الطفيلة، وتعيين م.يحيى الطرشان مدير زراعة الطفيلة، ونقل مدير الزراعة مستشارا، ونقل إبراهيم غريب مستشارا، وتعيين جمال العوران مدير العقبة، وتعيين محمد أبو نقطة مدير زراعة الرمثا، وتعيين مدير زراعة جرش عبدالله شمايلة.
 
وتعيين علي الأسمر مدير إنتاج حيواني ومنصور الحديدة مدير المختبرات مستشارا م.لينا الحمود مدير المختبرات النباتية. إلى ذلك، توقعت مصادر أن تجري تغيرات بسيطة على هذة القائمة عبر المراجعة لها وإعادة دراستها، وهي ليست كبيرة.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذه الأسماء في القائمة تخضع للدراسة والتدقيق والتقييم الدقيق، ضمن أسس شفافة وواضحة تسودها العدالة بعيدا عن الأضواء، هروبا من الضغوطات لطرح أسماء محددة كـ"كوتا" افتراضية لبعض المناصب.
 
وشددت المصادر على حرص الوزارة على مراعاة القائمة الجديدة للأسس وأنظمة ديوان الخدمة المدنية، وتأتي بهدف تجديد الدماء ومواكبة انطلاق المرحلة الأولى، من عملية إعادة هيكلة وزارة الزراعة، بحيث تكون خاضعة لمعايير الكفاءة والخبرة والدرجة والعطاء والإنجاز. وبعد تأخر القائمة تبدي المصادر تخوفاتها من حدوث تدخلات وضغوطات مكثفة في آخر ربع ساعة لنقل بعض الأسماء على التقاعد، وترشيح أسماء أخرى في القوائم التي ستصدر في الوقت نفسه.السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.