• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مربو المواشي في ذيبان يهددون بتصعيد إجراءاتهم الاحتجاجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-22
922
مربو المواشي في ذيبان يهددون بتصعيد إجراءاتهم الاحتجاجية

هدد مربو المواشي في لواء ذيبان مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة ومواصلة التوقف عن شراء الاعلاف من مركز التموين احتجاجا على ارتفاع اسعارها الاخير.

وقال علي الدقس الناطق باسمهم ان قرار مقاطعة المشاركة في الانتخابات المقبلة هو احد خيارات مربي المواشي اضافة للتوقف عن شراء الاعلاف الذي اتخذه مربو المواشي في ذيبان وام الرصاص تعبيرا عن احتجاجهم على قرار رفع اسعار مادة الشعير والنخالة العلفية والذي يثقل كاهل المزارعين ويجعلهم عاجزين عن مواصلة تربية الماشية ويدفعهم للتفكير ببيع مواشيهم مشيرا للتهديد بتصعيد الاجراءات الاحتجاجية ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم مشيرا الى ضرورة اعادة النظر في القرارات المتخذة بحق المزارعين ومنها رفع اسعار العلف في الفترة التي يستعد فيها الاردنيون لاختيار مجلس نواب من خلال انتخابات تستوجب مشاركة كل المواطنين لانجاحها
وطالب المزارعان خالد جديعان ومحمد الحسنات واخرون بالغاء قرار الرفع لاسعار الاعلاف وبينوا اثره على حياة المزارعين واسرهم خاصة بعد نفاد مادة الشعير من السوق وقد اشترتها الحكومة من المزارعين في وقت سابق والتي يمكن تكون بديلا عن الاعلاف.
واشاروا الى تخوفهم من ان تزداد معاناة المزارعين في فصل الشتاء لزيادة تكلفة الاعلاف على مربي الاغنام والابقار والتي تشكل عصب اقتصاد الاف الاسر الاردنية في الريف والبادية وتهدد بانقراض الثروة الحيوانية في الريف والبادية الاردنية.
وكان مربو الماشية واصحاب الحيازات من الثروة الحيوانية توقفوا عن شراء اعلاف من مراكز التموين في ام الرصاص بلواء الجيزة وذيبان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.