• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تكنولوجيا ثاندر بوليت تصل إلى الحاسبات الشخصية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-05
1826
تكنولوجيا ثاندر بوليت تصل إلى الحاسبات الشخصية

 من المتوقع أن تصل "ثاندر بوليت"، أحدث تكنولوجيات بروتوكولات النقل الفائقة السرعة من شركة "إنتل" الأمريكية ،عملاق صناعة أشباه الموصلات ومعالجات الحاسبات في العالم ، إلى أجهزة الحاسبات الشخصية بحلول منتصف العام 2012، حيث تعتزم الشركة إطلاقها رسمياً في شهر إبريل المقبل.
ويستعد صناع أجهزة الحاسبات الشخصسة حالياً لإطلاق منتجاتهم من لوحات الإلكترونيات الرئيسية وأجهزة حاسبات "نت بوك" المحمولة وأجهزة الحاسبات المكتبية المزودة بتكنولوجيا "ثاندر بوليت" الجديدة.
ومن المتوقع أن يتبنى عدد من عمالقة الصناعة مثل "سوني" و"أسوس" و"جيجا بايت" تكنولوجيا "ثاندر بوليت" الجديدة المتوقع وصولها في شهر أبريل المقبل.
وعلى الرغم من انخفاض معدلات تبني أجهزة الحاسبات الشخصية الواسعة الانتشار لمعيار قياسي جديد في البداية بسبب التكلفة ، أصبحت تكنولوجيا "ثاندر بوليت" الآن خيارا أكثر جذباً للصناع عقب دمج شركة "أبل" لها في خط منتجاتها من أجهزة حاسبات "ماك بوك" و"آي ماك".
وتكنولوجيا "ثاندر بوليت" الجديدة ، المعروفة أيضاً بـ "لايت بيك" ، قادرة على نقل البيانات بسرعة 10 جيجا بايت في الثانية الواحدة ، بالإضافة إلى دعم معيار الدخل والخرج القياسي.
ويقدم البروتوكول المتقدم قناتين ثنائيتي الاتجاه بسرعات نقل تصل إلى 10 جيجا بايت في الثانية لكل منهما ، فضلاً عن ميزة "بي سي آي إكسبريس" للاتصال المباشر مع معدات الأداء السريع الخارجية كمصفوفات "ريد".
كما تدعم "ثاندر بوليت" الاتصال بالأجهزة عبر منفذ "يو إس بي" و"فاير واير" وشبكات الانترنيت عبر محولات خاصة ، ومنفذ "ديسبلاي بورت" للاتصال بشاشات العرض العالية الوضوح ، بالإضافة إلى قابلية العمل مع المحولات القائمة للاتصال بشاشات العرض عبر منافذ "إتش دي إم آي" و"دي في آي" و"في جي أيه".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.