• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أورانج" .. تستغفل المواطن على عين الحكومة !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-27
2619

 -

قامت شركة أورانج قبل شهرين بتقديم عرض للأنترنت المنزلي يقوم على أساس رفع السرعة من2 جيجا إلى 4 جيجا ومقابل ذلك يتم إعفاء المكالمات المحلية من الرسوم وتخفيض قيمة المكالمات الدولية إلى النصف ومكالمات الهواتف الخلوية لأي شبكة 3 قروش فقط ومقابل ذلك يتم زيادة ما قيمته ثلاثة دنانير على المشتركين بالانترنت المنزلي على نظام ال2 جيجا.

وبمعنى مالي صرف كان المواطن المشترك بنظام ال2 جيجا يدفع شهريا ما قيمته 38 دينار ما بين اشتراك إنترنت وقيمة مكالمات وقيمة اشتراك شهري للهاتف ، وبالاشتراك الجديد يدفع 41 دينار شهري يشمل اشتراك الهاتف والمكالمات الارضية المحلية .

إلى هنا وكل شيء منطقي ومقبول ومغري بالنسبة للمواطن ، ولكن عند قيامك بدفع أول فاتورة تكتشف أن قيمة اشتراكك الشهري قد أصبحت 52 دينار وعند سؤال الموظف عن سبب الارتفاع يقول لك أن السبب يعود لنظام الاشتراك الجديد ، وعندها تقوم بتبرير موقفك وتقول أن العرض المقدم لك عبر الهاتف ومن قبل موظفي أورانج يؤكد خلاف ذلك ,هنا تأتيك المفاجئة من الموظف ويقول لك أنهم يقومون بإخفاء معلومة مهمة وهي أن قيمة اشتراك الهاتف الأرضي ارتفعت من 4،5 دنانير إلى 16 دينار في هذا العرض وهي قيمة مالية مقطوعة تدفع كل شهر سواء قام المواطن بإستخدام الهاتف الأرضي أم لا .

ويبقى السؤال للمسؤولين إلى متى يبقى المواطن من دون قانون يحيمه كمستهلك من تغول الشركات والمؤسسات عليه ؟

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عمر المختار29-06-2012

المطلوب تأميم جميع شركات الخلوي وفي مقدمتها شركة الاتصالات (اورنج )المنهوبه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

Dr. Abdelkader29-06-2012

سبق وأن حصل معي وضع مشابه مع امنية حيث تم عرض تجديد إشتراكي بناء على مكالمة هاتفية والعرض كان شهر مجاني لإشتراك سنة وراوتر لاسلكي ، وارسلو لي العقد مع أرامكس ودفعت نقدا، فما كان منهم إلا ان فعلو الإشتراك الجديد قبل ان ينتهي الاشتراكك القديم ولم يعطوني راوتر بحجة ان الراوتر من أورانج، وقبل نهاية السنة بشهر أوقفو الاشتراك بحجة امور محاسبية واخبروني انه يتبقى لي ثمن جزء من شهر استطيع تحصيلة من الدوار السابع(لم احصلة)ولما استفسرت عن الشهر المجاني قالو سوف نرد عليك ولم يردو من عام ونصف ؛ وبذلك خسرت نصف شهر من اشتراكي القديم وشهر من اشتراكي الجديد والشهر المجاني والراوتر!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

و ما خفي أعظم27-06-2012

لأول مرة مقال يتناول اورانج و النصب وانا تجربتي الخاصة معهم بمراجعة عقود الخ.. اظهرت انهم فعلا يستغفلون المستهلك، و يا ريت هالاموال تذهب الى خزينة الدولة؟ و لكنها تذهب الى فرنسا!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.