تحذيرات من ارتفاع معدلات الرصاص الضار بالصحة في حقائب الأطفال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-24
1691
تحذيرات من ارتفاع معدلات الرصاص الضار بالصحة في حقائب الأطفال

أثبتت دراسة صحية أن معظم الحقائب بما فيها المحافظ النسائية تحتوي على معدلات عالية من الرصاص الضار بالصحة ولا سيما صحة الأطفال.

 وذكرت شبكة أي بي سي نيوز ان مركز الصحة البيئية أجرى بحثاً شمل أكبر 100 محل في الولايات المتحدة حيث تم اخضاع عينات من الحقائب إلى فحوص مخبرية أظهرت أن معظمها يحتوي على كميات عالية من الرصاص.
 
وقال طبيب الأطفال الان غرين ان هذا أمر مقلق بالنسبة للنساء في عمر الإنجاب ويتعين أن يتنبهن له.
 
ويتواجد الرصاص عادة في مادة كلوريد البولفينيل المستخدمة لزيادة مرونة الحقائب أو لجعل الألوان البراقة تدوم لفترة أطول.
 
وأظهرت الدراسة أن معدل الرصاص في بعض الحقائب يصل إلى 30- 100 مرة أعلى من المعدل الفدرالي المسموح به للأغراض المخصصة للأطفال.
 
ويسود القلق حول إمكانية أن ينتقل الرصاص من الحقائب إلى اليد من ثم إلى الفم إذ غالباً ما يضع الأطفال أيديهم في فمهم، اضافة الى تعرضهم لحقائب أمهاتهم التي تحتك بيدها أو ملابسها وغيرها.
 
ووافقت شركتا توريد بالإضافة إلى شركة إيتش أند أم في نيويورك على سحب الحقائب المشتبه باحتوائها على الرصاص من الاسواق في ولاية كاليفورنيا اضافة الى تخصيص 37 ألف دولار لنشر التوعية حول المسائل الصحية واجراء المزيد من الفحوصات على الحقائب.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.