الطهي باستخدام الغاز ضار بالصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-21
1686
الطهي باستخدام الغاز ضار بالصحة

أظهرت دراسة نرويجية حديثة أن الطهي باستخدام الغاز مؤذً أكثر بكثير من الطهي بواسطة الكهرباء كونه يولّد دخاناً يتسبب بالسرطان.

 ووجد الباحثون في جامعة العلوم والتكنولوجيا النرويجية في مدينة تروندهايم في الدراسة التي نشرت اليوم، أن الطهي بواسطة الكهرباء أقل خطراً من الغاز وأن الطباخين والطهاة خارج المنازل المجهّزة بالمراوح اكثر عرضة لخطر التعرّض للدخان الذي قد يتسبب بالسرطان.
 
وقالت المسؤولة عن الدراسة آن كريستين سجاستاد في الجامعة إن الطهي في المنزل أقل خطرا حيث أغلب المطابخ مجهزة بمراوح مضيفة "نعم إن الطهاة والطباخين عرضة للخطر".
 
وصنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان الدخان الذي ينبثق أثناء الطهي والقلي على درجات حرارة عالية بأنه يكون "مسبباً للسرطان"، لكن السؤال الذي يبقى مطروحاً هو أي دور يلعبه مصدر الطاقة الغاز أو الكهرباء أو الزيت المستخدم في الطهي في توليد ذلك الدخان.(بترا )  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب21-02-2010

عندنا في الأردن يعتمد مدى الضرر في الطهي على سعر وسيلة الطهي. اذا صارت اسطوانة الغاز بعشرة دنانير, فمن المؤكد صحة هذه الدراسة.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.