• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

5 طرق التزموا بها لتثبيت وزنكم بسهولة!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-28
716
5 طرق التزموا بها لتثبيت وزنكم بسهولة!

  قد يكون من السهل إنقاص الوزن والتخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة إلّا أن ما قد يصعب فعلاً هو تثبيت الوزن والحفاظ عليه بعد الحمية الغذائية. إلّا أن هناك بعض الطرق التي ستساعدكم على تثبيت وزنكم وعدم اكتساب أيّ كيلوغرام زائد سنعددها لكم في السطور القادمة فتابعونا.

نصائح لتثبيت الوزن بسهولة

ممارسة الرياضة 
تعدّ ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل يوميّ من أهم الطرق لتثبيت الوزن والحفاظ عليه بعد الحمية الغذائية. فالتمارين الرياضية بكافة أنواعها تساعد على رفع معدّل الأيض أي تساعد على حرق الدهن بشكل أكبر ذلك من خلال تكوين كتلة العضلات. كما انها تساعد على تنشيط الجسم وتحريك الدورة الدموية بالإضافة إلى المساعدة على الوقاية من أمراض القلب والشرايين ومرض السكري النوع الثاني.

شرب المياه 
لا تُخفى على أحد فوائد المياه العديدة للجسم خصوصاً في ما يخصّ ترطيبه ومنع جفافه. إلّا أن المياه تلعب دوراً مهماً في موضوع تثبيت الوزن بسهولة خصوصاً أنها تعما على تنظيف الجسم من السموم وتحميه من تكوّن الالتهابات في الجسم المؤدية للزيادة الوزن كما أنها تساعد كثيراً على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة ما يقلّل من نسبة تناول المزيد من السعرات الحرارية خصوصاً بعد شرب كوب من الماء قبل كلّ وجبة ومعدّل 10 أكواب خلال اليوم.

الإكثار من الألياف
إن الألياف تعزّز حركة الأمعاء وتمنع الإمساك وتحمي الجسم من كلّ أنواع الالتهابات. كما أنها تعمل على إبطاء انتقال السكر من الأمعاء إلى الدم وبالتالي تحمي من مرض السري من النوع الثاني. من هنا ولتثبيت الوزن بسهولة من المهم التركيز على تناول الخضار وإدراجها في نظامكم الغذائي اليومي، فمن المهم ان تحرصوا على تناول وعاء من الخضار المنوّعة إلى جانب الوجبة الأساسية، فهذا الأمر يساعد على تعزيز الشبع بشكل أسرع وملئ المعدة.

نظام غذائي متوازن
إن النظام الغذائي المتوازن يساعدكم على تثبيت وزنكم بسهولة ذلك من خلال التنويع في الأطعمة وتناول البروتين خصوصا تلك الموجودة في الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والدجاج. أمّا الأهم هو الابتعاد كلياً عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

توقيت الطعام وعدم تخطي أي وجبة
يُفضّل أن يتم تحديد آخر وقت لتناول وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة مساءً ذلم لتسهيل هضم الجسم للأطعمة وعدم تراكم الدهون في الأماكن غير المرغوب بها في الجسم. كما أنه من المفيد عدم تخطّي الوجبات خصوصاً الرئيسية ذلك لمساعدة الجسم على رفع معدّل الأيض وحرق الدهون بشكل فعّال ومستمرّ.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.